فائدة التفاح وغيره في تقليل الشهية - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات فائدة التفاح وغيره في تقليل الشهية

فائدة التفاح وغيره في تقليل الشهية




في المقال التالي سنتحدث عن فائدة التفاح وغيره العديد من الاطعمة والمشروبات ودورها في كبح الشهية والتقليل من كمية الطعام المتناولة، وكيف يتم ذلك؟

من المؤكد وقد سمعتم بفائدة التفاح في موضوع خسارة الوزن وزيادة الاحساس بالشبع ، ودوره الكبير في كبح الشهية لما يحتويه التفاح من انواع الياف غذائية مهمة وعناصر تساعد على امتلاء المعدة، ولكن هل هناك اغذية اخرى تشبه التفاح و تساهم ايضا في موضوع كبح الشهية وتقليل كميات الطعام المتناولة ؟

اذا اردت اتباع ريجيم معين دون الشعور بالتعب او الجوع، ننصحك بمجموعة من الاطعمة يمكن ان تسد شهيتك وتمنعك من الشعور بالجوع وبالتالي تحافظ على وزنك وقوامك رشيقا وجميلا وهذه الاطعمة، هي:

1- شرب الماء :

يعد الماء من افضل كوابح الشهية، اذ ان شرب كوب من الماء عند الشعور بالجوع ، سيقمع شهيتك في كل مرة تقريبا، وفي حال كنت تشربين كوبا كاملا من الماء وتنتظرين بعدها 10 دقائق سترين ان الجوع قد اختفى تماما او انخفض بشكل كبير .

2-تناول الخضراوات :

اذا اردت الحصول على شعور بالشبع دون التاثير سلبا على وزنك، ماعليك سوى تناول الخضراوات الخضراء، مثل الخس والكرنب والخس الصيني، والخضراوات الورقية الاخرى كونها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي يمكن تجاهلها كليا عند عد السعرات ضمن نظامك الغذائي.

3- المخلل :

يساعد المخلل على كبح الشهية وملء المعدة بشكل جيد مع الاشارة الى ضرورة الابتعاد عن المخللات التي تحتوي على السكريات المضافة او الالوان الاصطناعية .

4-التفاح :

تكمن فائدة التفاح في موضوع كبح الشهية في انه من شانه ان يمنعك عن تناول كميات اكثر بكثير من الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، خصوصا ان تناول تفاحة سيمنحك بعض السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

5-الشوفان


يعتبر الشوفان من افضل الوسائل التي يمكن ان تكبح الشهية، كونه يحتوي على نسبة عالية من الالياف والبروتينات والفيتامينات التي تساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتعمل على تنظيفه لانه مليء بالكاربوهيدرات المركبة، فضلا عن تزويد الجسم بطاقة بطيئة ويقلل من الشعور بالجوع.



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء