تمارين لخسارة دهون البطن - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات تمارين لخسارة دهون البطن

تمارين لخسارة دهون البطن




إنه الحديث المألوف والذى يتحدث بشأنه الكثير ولكن اليوم سنحاول طرح الأمر بشكل مختلف من أجل أن ننال نتائج أفضل فى محاولتنا. يعانى الفتيات والرجال معًا من تراكم الدهون بمنطقة البطن، ويجدون من الصعوبة كيفية التخلص من هذه الدهون. وهذا يعود هذا الى أسباب عديدة منها:  طريقة التغذية المتبعة المليئة بالدهون، قلة الحركة، الحمل والولادة، إهمالك للنظام الغذائي، وإهمال التمارين الرياضية.

إليكِ عزيزتي أو عزيزى بعض التمارين تصلح للنوعين التي بالتأكيد ستساعدكم ولكن انتبهوا :لا تقوموا بكل التمرينات الرياضية التى سيتم ذكرها فى يوم واحد ولكن ابدئوا أولًا بتمرينين يوميًا لمدة ربع ساعة ثم سنزيدهم إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة حتى لا ترهقوا عضلات البطن خاصة عندما تكونوا غير معتادين على الرياضة.

- التمرين الأول:

- تمرين الدراجة الهوائية:

الإستلقاء على الأرض ورفع أرجلكم وتحريكها دائريًا كما لو كنتوا تركبون دراجة لدقيقة كاملة، يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن والفخذين معًا.

- التمرين الثاني:

- الكرة من بين الأيدي والأرجل:

تحتاجون إلى كرة تدريب كبيرة

النوم على الأرض ثم رفع اليدين للأعلى ومسك الكرة ثم نقوم  برفع الجسد باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل، مرروا الكرة بين الأرجل وأمسكوها وكرروا رفع الجسد مع ثبات اليدين للأعلى، كل تمرين 20 مرة ويمكنكم الراحة بين المرة والتي تليها، يساعدك هذا التمرين على شد عضلات البطن العلوية والسفلية فى أن واحد.

- التمرين الثالث:

- لمس القدم:

النوم على الأرض مع رفع الأرجل بزاوية قائمة 90درجة، ثم نحاول لمس كاحلك الأيسر بيدك اليمنى والعكس، نكرر التمرين الواحد من 20 إلى 30 مرة ونستريح بينها، يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن كاملة.

- التمرين الرابع

- شد الذراعين: 

نقوم بمد اليدين للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وبقوة، نحاول في هذا التمرين رفع الجسد من المنتصف (منطقة البطن) ثم نعد من 1 إلى 10، يفيد هذا التمرين عضلات البطن العلوية. نكرر التمرين عشر مرات ونستريح بين كل مرة والتى تليها.

- التمرين الخامس:

- الضغط:

النوم على البطن ونقوم برفع اليدين والرجلين والجسد معًا ونهبط به ببطء عدة مرات، لمزيد من الصعوبة، قوموا برفع يدكم اليمنى مع قدمكم اليسرى لثواني ثم نهبط بهما ونعكس الحركة، نكرر التمرين بالطريقتين عدة مرات من 10 إلى 15 مرة ونرتاح بينها.

- التمرين السادس:

- رفع الوسط:

الينوم على الأرض وفرد الرجلين وتثبيتهم جيدًا – يفضل أن يساعدكم أحد في ثباتها أو بوضع ثقل عليها، نشبك يدينا خلف الرأس، نقوم برفع النصف الأعلى للأمام وإن استطعنا حتى لموضع الجلوس أي بزاوية قائمة فأفضل، ونكرر التمرين 30 مرة.

بالطبع ستساعدكم هذه التمارين مع وضع النقاط التالية فى عين الإعتبار وتنفيذها

1- نقلل من الدهون والسكريات فى الأكل والشرب معًا

2- نحاول أن نتعود على كثرة الحركة أو المشى ولو في المنزل

3- الإكثار من شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم

دمتم بخير




هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات