مشروب الزنجبيل والقرفة - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات مشروب الزنجبيل والقرفة

مشروب الزنجبيل والقرفة




سوف نسلط الضوء اليوم على الفوائد المتعددة لمشروب الزنجبيل والقرفة.

الزنجبيل يعد من أهم الأعشاب الطبيعية وله العديد من الفوائد، وقدرات هائلة في تخفيف الآلام وعلاج الكثير من الأمراض، ويستخدم كنوع من البهار الحار في بعض الأطباق وخاصة أطباق المطبخ الآسيوي.

أثبتت الدراسات فوائد مشروب القرفة والزنجبيل حيث يعتبر كل منها منجم من الفوائد ويمكن استعمال مشروب الزنجبيل والقرفة لتخفيف آلام الدورة الشهرية، وهذا المشروب يساعد أيضًا على زيادة تدفق الدم وبالتالي تقليل التقلصات التي تسبب الألم ويساعد في رفع مناعة الجسم، حيث يعتبر الزنجبيل مضادا حيويا يرفع من مناعة الجسم فيساعده على. ومقاومة الجراثيم والفطريات والفيروسات ويفيد في مقاومة مختلف الأورام السرطانية.

كما أثبتت الدراسات التى أجراها بعض علماء العرب فى مجال الأعشاب حول مدى فعالية المادتين لإثبات إمكانية استخدامهما لخفض الوزن، حيث يعتقد الأطباء أن القرفة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم، وأن الزنجبيل يعمل على خفض مستوى الدهون والشحوم الثلاثية والكوليسترول، إلا أنهما لا يرفعان معدلات الحرق أو التمثيل الغذائي فلا يمكن اعتبارهما من العناصر التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

كما أن القرفة تعالج عسر الهضم والمغص الشديد والآم البطن وبالتالي فهو يريح البطن وللعلم أيضا أن الزيوت الناتجة عن القرفة تحمى من الفطريات والبكتريا الضارة والتي تضر بالإنسان.

ولا يوجد أي ضرر من خلط المادتين معاً، بل إنه ينصح باستخدامهما معاً في حالات الروماتيزم وآلام المفاصل المزمنة، حيث يحتوي كلا منهما على عناصر طبيعية مضادة للالتهاب ومساعدة على التقليل من الآلم.

مشروب الزنجبيل والقرفة

- هل هناك حالات معينة لا ينصح فيها بتناول هذا المشروب بها؟

لا ينصح بتناول الزنجبيل و القرفة في حالات:

– الحمل والرضاعة : حيث تحذر بعض الدراسات من احتمالية تسبب القرفة في إجهاض الجنين.

– مرض السكر : ينصح مرضى السكر بالحذر من انخفاض مستوى السكر عند تناول القرفة ويتم مراعاة ظهور أي من أعراض انخفاضه لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

– مرضى الكبد.

- أمراض القلب المزمنة.

دمتم بخير



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء