أسباب صغر حجم عضلات الساقين - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات أسباب صغر حجم عضلات الساقين

أسباب صغر حجم عضلات الساقين




السيقان النحيفة من أبرز المشاكل التي تواجه الجميع حتى مع التمارين الرياضية المختلفة التي يقوم بها، فهي تبدو غير متناسبه مع شكل الجسم، وتعتبر من أبرز عيوبه في اللياقة البدنية، والتالى هى بعض الأسباب لتلك المشكلة:ـ


أولاً: عندما يكون هناك مدوامة على نفس التمارين الخاصة بالرجلين مع أنها لم تثبت نجاحها معك أكثر من مرة، فيجب أن تقوم بتغيير تلك التمارين من أجل زيادة قوة العضلات لديك.



ثانيًا: أنك تعتمد في تمارينك على زيادة القوة دون تكبير الحجم، فهناك العديد من الناس من يشكون من صغر حجم عضلات الساقين، رغم قوتها، وهنا يجب أن تعتمد على تمارين مثل القرفصاء ورفع الأثقال من أجل الإهتمام بالحجم بشكل أكبر.



ثالثًا: لا تقوم بالتدريب بالوقت الكافي: فيجب أن تقوم بتمارين الساقين في وقتها الكافي  لمدة ثلاثة أسابيع مثلا، مع إضافة 10 مجموعات و 10 تكرارات لكل تمرين على الأقل مع العودة الى مدربك لمزيد من الخبرة فى أداء التمرين.



رابعًا: أنك تقوم بتنويعات عديدة في تمارين الساقين ما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا، فأنت تقوم تمارين متنوعة ولكن دون تركيز على العضلة نفسها وسبل تطويرها لذا وجب عليك التركيز فى نوع وشكل التمرين وما ستجنيه منه.



خامسًا: تقوم بالتمارين الهوائية بطريقة خاطئة فتمارين الجري لا تقوم ببناء العضلات فقط، بل تعمل أيضًأ على تكبيرها خاصة تمارين الساقين المرتبطة بالجري، كما أن التمارين العالية الكثافة تؤدي نفس الغرض.



ساسًا: تحتاج لزيادة كمية الكربوهيدرات التي تتناولها يوميًا فأنت بحاجة إلى سعرات حرارية كثيرة، تحتاج إلى نظام غذائي يتضمن على الأقل 60% من الكربوهيدرات، و 30% من البروتين و 10% من الدهون حتى تحصل على عضلات سيقان قوية.



سابعًا: لا تضع عضلاتك تحت الضغط الكافي، فالعضلات الخلفية، وعضلات الساقين تحديدا تحتاج الى المزيد من الضغط والتوتر من أجل زيادة قوتها وحجمها، فالتحمل العضلى يحتاج إلى 40 ثانية من الضغط على العضلة مع التكرار 20 مرة على الأقل.

دمتم بخير



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء