فوائد ستعرفها لأول مرة عن المشى - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات فوائد ستعرفها لأول مرة عن المشى

فوائد ستعرفها لأول مرة عن المشى




المشى هو أفضل وأسهل التمارين الرياضية والتى يمكن لأى سن القيام بها وهى تساعدك فى الحفاظ على صحتك ولياقتك والبقاء بصحة جيدة وأيضًا يساعدك فى السيطرة على كثير من الأمراض بل ويقوم بعلاجها بشكل طبيعى وسريع هذه النتائج لا تنطبق على الشباب فقط بل وكبار السن أيضًا حيث يساعدهم المشى فى تقليل الإصابة بالخرف (Dementia).

- أهم الفوائد الصحية التى يمكن أن تجنيها من خلال تمارين المشى




1- السيطرة على أمراض القلب فالمشي يوميًا يساعدك على حرق الدهون في الدم، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.


2- السيطرة على ضغط الدم فالمشي بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم، وهو مفيد في فقدان الوزن ويحافظ على مستوى تدفق الدم في الجسم.

3- السيطرة على مرض السكري فهو يعمل على زيادة الاستخدام الفعال لمحتوى الجلوكوز في الدم، ويعمل كبديل طبيعي للانسولين.

4- القضاء على السمنة فمن لديه بطن ضخمة (كرش) أو دهون كثيرة أو وزن زائد يمكنه أن يعالج تلك المشكلة من خلال المشي.

5- الحصول على عظام أقوى فالمشي يوميا يساعد على زيادة نسبة الكالسيوم في الدم، وهو مناسب للنساء التي تعاني من هشاشة العظام لتطوير مستويات الكالسيوم في الدم.

- كبار السن وتأثير تمارين المشى عليهم



قد تقلل رياضة المشي من خطر الاصابة بالخرف لدى الرجال كبار السن النشطين جسمانيا 



هذا ما اظهره البحث الذي تم نشره في صحيفة الرابطة الطبية الامريكية 

(Journal of the American Medical Association) حيث تابع باحثون من الولايات المتحدة الامريكية وضع 2257 رجلا تتراوح اعمارهم بين الـ 71 والـ 93 من جزيرة هاواي.



قام الباحثون بتسجيل المسافة التي يقوم المشتركون مشيا بشكل يومي على مدار ثلاث سنوات وبعد سنة قاموا بفحص نسبة الخرف بواسطة اختبارين ذهنيين تم اجراؤهما على مدار خمس سنوات.


اثناء البحث تم تشخيص 158 حالة خرف كإجمالى معدل السن عند التشخيص كان 84 وتحليل النتائج على ان الاشخاص الذين قطعوا اقل من 0.4 كيلومتر يوميا (0.25 ميل) 


كانت احتمالات اصابتهم بالخرف اكبر بـ 1.8 مرة مقارنة بالاشخاص الذين قطعوا ما يزيد عن الـ 3.2 كيلومتر يوميا (2 ميل) بالمقارنة مع الاشخاص الذين قطعوا ما يزيد عن الـ 3.2 كيلومتر يوميا 

كانت نسبة الاصابة بالخرف اكبر بشكل ملحوظ في اواسط الاشخاص الذين قطعوا ما بين ال 0.4 وال 1.6 كيلومتر يوميا وبين الاشخاص الذين قطعوا اقل من 0.4 كيلومتر في اليوم.

كما اظهرت النتائج ان الرجال الذين قطعوا مسافات اكبر حصلوا على اعلى تدريج في الامتحانات التي اختبرت قدرتهم الذهنية.

حافظوا على المشى من أجل حياة أفضل.

دمتم بخير




هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript