هل أنت مريض بارتفاع ضغط الدم عليك بهذا العصير - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات هل أنت مريض بارتفاع ضغط الدم عليك بهذا العصير

هل أنت مريض بارتفاع ضغط الدم عليك بهذا العصير





الاستهلاك اليومي لعصير الشمندر أو ما يسمى بالبنجر، لمدة أربعة أسابيع يُخفّض بشكل ملحوظ من ضغط الدم في مرضى ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع العصير الوهمي، وفقا لتقرير نشر في (February issue of Hypertension).




يساعد عصير الشمندر على توسّع الأوعية الدموية، وتحسين وظائفها وذلك لاحتوائهِ على نترات غير عضوية تدخل إلى الدورة الدموية وتتحول إلى أُكسيد النترات الذي يُعتبر مُوسّع قوي للأوعية الدموية.
ولإجراء الدراسة قام الباحثون بتقسييم 64 مريضا( 26 رجلا و 38 امرأة) في منتصف الخمسينات ويعانون من إرتفاع في ضغط الدم ويتناولون أدوية لتخفيضه إلى مجموعتين إحداهما تناولت عصير الشمندر يومياً في نفس الوقت كُل صباح والثانية تناولت عصير الشمندر منزوع النترات بنفس الوقت والكمية كُل صباح أيضاً.


وقد تم قياس ضغط الدم يوميا في المنزل، وخلال زيارات العيادات وعلى مدار 24 ساعة.



وجد أنّ ضغط الدم الانقباضي انخفض بمقدار 7,7-8,1 نقطة في المجموعة التي تناولت عصير الشمندر غير منزوع النترات. كما وانخفضل ضغط الدم الانبساطي بمقدار 2,4-5,2 نقطة.

ويتميز الشمندر بفوائده المتعددة للجسم، منها:

● خفضه لضغط الدم المرتفع.
● احتوائه على ما يسمى بالبورون، وهي مادة تسهم، وبشكل مباشر، بإنتاج الجسم للهرمونات الجنسية.
● احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، منها فيتامين (أ) و (ب) و (ج)، فضلا عن المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، علاوة على حمض الفوليك وغير ذلك.

● كونه مفيدا للحوامل لاحتوائه على فيتامين (ب) والحديد، واللذان يعدان مفيدين جدا للخلايا جديدة النمو خلال فترة الحمل، فضلا عن تجديد الحديد في جسم المرأة.

● تنظيفه للجسم، فهو يحتوي على مادة مطهرة ومعقمة للدم.
● كونه يقي من السرطان لأسباب عديدة، منها خواصه المضادة للأكسدة.
● كونه غنيا بالطاقة والسكر، وفي الوقت نفسه، فسعراته الحرارية قليلة.

● كونه يريح النفسية، وذلك لاحتوائه على البيتين، وهي نفس المادة التي يتم استخدامها في علاجات معينة للاكتئاب. كما وأنه يحتوي على مادة تجلب شعورا مريحا للعقل على غرار الشوكلاتة.



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء