تمارين الأيروبكس طريقتها وفوائدها - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات تمارين الأيروبكس طريقتها وفوائدها

تمارين الأيروبكس طريقتها وفوائدها




تمارين الأيروبكس هى شكل من أشكال التمارين الرياضية التى تعتمد على أن تجعل معدل ضربات القلب ما بين 140 الى 160 دقة فى الدقيقة وهى تجمع بين القوة وإمداد الجسم بالمرونة وتعزيز قوة العضلات فى نفس الوقت، هى من الأشياء الأساسية التى واجب عليك ممارستها أثناء فترة تنزيل الدهون، تساعدك بالفعل على خسارة عدد كبير من السعرات الحرارية. أمثلة لبعض هذه التمارين مثل الركض (الجرى) – العجلة الثابتة – الركض على المشاية وهى تمارين يمكنك أن تقوم بها منزليًا دون الذهاب للجيم.

يجب أن تمارس هذه التمارين على معدة فارغة وتكون مدة التمرين من 30-45 دقيقة مع جعل معدل دقات القلب 140 دقة في الدقيقة على معدة فارغة من الطعام حتى لا تقوم بحرق السعرات الحرارية التى فى الوجبه التى سبقت التمرين وليس الدهون المختزنة في الجسم.
أثناء أداء التمارين لن يجد جسمك أي طاقة حتى يستخدمها في الحركة فسوف يضطر أن يستخدم الدهون المخزنة وبالتالي جسمك سوف يقوم بحرق السعرات الحرارية بكل سهولة للوصول الى حالة المعدة الفارغة يجب ان يكون بين التمرين وأخر وجبه أكلتها ما بين 8 الى 10 ساعات تقريبًا.

- أهم الفوائد التى يحصل عليها الجسم من ممارسة الأيروبكس:

1- تساعد في جذب المزيد من الأكسجين

كما هو معروف بأن الأكسجين من العناصر الضرورية للحياة, و عند ممارسة هذه الرياضة فأن الجسم يبدأ بطلب المزيد من الأكسجين نظرا لسرعة هذه الحركات التي تعمل على جذب كمية مناسبة منه للإستمرار بالحركة و الطاقة بحيث يتم تحويله إلى مجرى الدم عند امتصاصه لإنتاج الطاقة اللازمة و الحفاظ على عمل القلب. 

- تختلف كمية الأكسجين التي يحتاجها الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي في الصباح و رياضة الإيروبكس بحيث يكون استهلاك هؤلاء للأكسجين بكميات كبيرة مقارنة مع الأشخاص الذين يمارسون المشي و وفقا للطاقة التي يبذلونها. 

2- معدل ضربات القلب 

يستهلك الفرد العادي الذي لا يقوم بأي مجهود رياضي ما يقارب حوالي 35 مل من الأكسجين لكل كيلو غرام من وزن جسمه بينما يختلف استهلاك الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي إلى حوالي 45 مل, في حال يستهلك الأشخاص الذين يمارسون رياضة الإيروبكس ما يعادل 90 مل من الأكسجين مما يؤثر بشكل كبير على معدل ضربات القلب بشكل إيجابي. 

4- حرق الدهون 

تعتبر رياضة الأيروبكس من أكثر التمارين الرياضية التي تساعد في حرق كميات كبيرة من الدهون و السعرات الحرارية, نظرا لحركاتها السريعة و المجهود الذي تحتاجها. 

5- تحسين التوازن والذاكرة


بغض النظر عن تأثيرها الإيجابي على قدرة الجسم في التعامل مع الأكسجين فهي قادرة على تحسين توازن الجسم و تعزيز الذاكرة, و تعزيز القدرة على التحمل.

- هذا الفيديو يحتوى على بعض تمرينات الأيروبكس لمدة 30 دقيقة يمكنك المشاهدة وأداء التمرينات على الموسيقى فى نفس الوقت







هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء