تأثير الـــ أوميغا 3 على قدرة الدماغ - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات تأثير الـــ أوميغا 3 على قدرة الدماغ

تأثير الـــ أوميغا 3 على قدرة الدماغ






ربما سمعت عن فائدة الأحماض الدهنية (أوميغا-3) وفائدتها، حيث أنها من المكونات الأساسية لخلايا الجهاز العصبي، ولا يمكن للجسم اصطناعها داخلياً بل يحتاج أن يحصل عليها من الغذاء (مثل السّمك).

حيث أنه كشفت دراسة جديدة أن سعادين “المكاك الريسوسي” (تعريفه هو نوع من الحيوانات يتبع جنس السعدان المكاك من فصيلة سعادين العالم القديم. والمكاك الريسوسي غالباً ما يستخدم في التجارب العلمية, وهو يسكن في شرق أسيا) هذه السعادين التي تناولت حمية غذائية غنية بالأوميغا 3 منذ ولادتها تطورت أدمغتها  وأصبحت عالية التنظيم ولها شبكات عصبية تشبه إلى حد كبير نظائراها عند البشر. وفي الجهة الأخرى فإنّ أدمغة السعادين التي تغذت على حمية قليلة المحتوى من الأوميغا 3، امتلكت أدمغة ضعيفة الصلات العصبية، ذات بنية غير منظمة ولاتقوم بالعمل بشكل طبيعي.

“تظهر المعطيات ازدياد تنظيم أدمغة السعادين أثناء فترة حياتها إذا تناولت حمية عالية المحتوى من الأوميغا3” يقول ديمان فير، باحث ومشارك في الدراسة من جامعة أوريغن للعلوم والصحة، ويتابع: “كما تظهر الدراسة مدى تشابه الشبكات العصبية في أدمغة السعادين مع تلك الموجودة في أدمغة البشر، لكن فقط عند تناول تلك السعادين الأوميغا 3 بشكل كبير ومستمر.”

تقدم الدراسة مزيداً من الأدلة على أهمية الأوميغا 3 البالغة في تطوير والمحافظة على جهاز دماغي عالي التنظيم والعملية، كما هي مهمة للحفاظ على الوظائف المعرفية العادية” كما يقول الباحثون.

ذلك كله يعطي أسباباً أضافية لتناول الأسماك الحاوية نسبة عالية من الأوميغا و قليلة الاحتواء على الزئبق.

دمتم بخير



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

الآراء