بيزنس إنسايدر: 11 أسطورة رياضية ضررها أكبر من نفعها - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات بيزنس إنسايدر: 11 أسطورة رياضية ضررها أكبر من نفعها

بيزنس إنسايدر: 11 أسطورة رياضية ضررها أكبر من نفعها




 بصرف النظر عما إذا كنت تهدف إلى بناء عضلات أو التقليل من وزنك، فلا بد أنك قد تعرضت لمشاكل أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

ولسوء الحظ، ثمة الكثير من النصائح التي تخص التحسين من اللياقة البدنية التي لن تساعدك على تحقيق أهدافك، وقد يكون ضررها أكبر من نفعها.

على سبيل المثال، أيهما أهم بالنسبة لفقدان الوزن: ممارسة الرياضة أم اتباع نظام حمية غذائية؟

هل الجري هو أفضل وسيلة لاكتساب اللياقة البدنية؟

ربما تفاجئك الإجابات الخاصة بهذه الأسئلة.

ممارسة الرياضة هي أهم شيء عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن

غير صحيح. باختصار، أثبتت العديد من الأبحاث أن نظام الحمية الغذائية أهم بكثير من زيادة معدل ممارستك للرياضة إذا ما أردت إنقاص وزنك.

"تظهر الدراسات أن نظام الحمية الغذائية يلعب دورًا أكبر من ممارسة الرياضة فيما يتعلق بإنقاص الوزن" كما يقول فيليب ستانفورث، خبير التمارين الرياضية في جامعة تكساس، والمدير التنفيذي لمؤسسة تكساس للياقة البدنية.

إلا أن الأبحاث بينت أيضًا أنه على المدى الطويل تصبح التمارين الرياضية أكثر أهمية للحفاظ على اللياقة. يقول ستانفورث: “عندما تنظر إلى أولئك الذين تمكنوا من إنقاص أوزانهم ويهدفون إلى الحفاظ على اللياقة، تعتبر التمارين الرياضية أمرًا هامًا”.

حمل الأثقال سيحول الدهون إلى عضلات

كلا. لن يحول حمل الأثقال الدهون إلى عضلات. فدهون الجسم لا تتحول إلى عضلات. ولكن حمل الأثقال سيبني أنسجة العضلات، التي ستزيد من سماكة الدهون الكامنة أسفلها.

أفضل وقت لممارسة الجري هو الساعات الأولى من الصباح

ممارسة الجري بعد الظهيرة أو مساءً له نفس مفعول ممارسته صباحًا، وذلك وفقًا للعديد من الدراسات.

إلا أن بعض الدراسات تقترح أن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع وتزيد من الطاقة.

إلى جانب ذلك، ربما يلعب التعرض لضوء النهار دورًا في إنقاص الوزن. وبضمان توافق ساعتنا البيولوجية مع العالم الطبيعي، فقد نساعد أجسامنا على التحسين من عملية التمثيل الغذائي. أظهرت دراسة حديثة أن أولئك الذين يمارسون الرياضة بعد ساعتين من استيقاظهم يميلون إلى التحكم في أوزانهم بشكل أفضل عن أولئك الذين لم يتعرضوا إلى أي ضوء طبيعي، وذلك بصرف النظر عن الطعام الذي تناولوه خلال اليوم.

لا يتعين على النساء رفع الأثقال لأنهن سيبنين عضلات مثل الرجال

في استطلاع حديث أجرته شركة ناوتلس للمعدات الرياضية، أكد 13% فقط من المستطلعة آراؤهم أنه يمكن للنساء رفع الأثقال دون بناء عضلات مثل الرجال.

ولكن تبين أن رفع الأثقال سلوك آمن بالنسبة للجميع، بل وأنه وسيلة رائعة بحق لتقوية العضلات. تعتمد قدرتنا على بناء العضلات على مقدار نسبة هرمون التوستسترون التي نمتلكها، والنساء ينتجن في المتوسط مقدارًا أقل بكثير منه عن الرجال.

قضاء دقائق قليلة على جهاز المشي ستسرع من عملية حرق الدهون

يتعين عليك حرق 3500 من السعرات الحرارية، وهو أكثر بكثير من متوسط المقابل لكمية السعرات الحرارية التي يكسبها الشخص البالغ في يوم كامل، حتى تخسر رطلاً واحدًا من الدهون. وفي المتوسط، بالكاد يخسر الذكر البالغ في أمريكا 330 سعرًا حراريًّا من الجري بسرعة متوسطة.

الاحتفاظ بمفكرة للطعام أسلوب ناجح لمراقبة ما تأكله

ليس بالضبط. فحتى عندما نراقب ما نأكله ومستوى نشاطنا، فنحن نميل إلى الافتخار بأنفسنا أكثر مما نستحق.

يقول ستانفورث: “يميل الناس إلى المبالغة في تقدير نشاطهم البدني والاستهانة بمقدار الطعام الذي تناولوه”.

يتعين عليك التقليل من الكربوهيدرات أو السكر حتى تتمكن من إنقاص وزنك

مشكلة الحمية الغذائية هي أنها مؤقتة. فمن أجل إنقاص وزنك والحفاظ عليه، يتعين عليك اتباع نظام غذائي يمكنك الالتزام به طوال حياتك.

الاشتراك في سباقات الجري هو أفضل وسيلة لاكتساب اللياقة البدنية

اطمئن، لست مضطرًا للاشتراك في سباقات الجري لمسافات طويلة حتى تحصل على اللياقة البدنية. فقد تبين أن الجري بسرعة لمدة تصل إلى 10 دقائق في اليوم توفر نفس الفوائد الصحية من الجري لساعات طويلة. في الواقع، إن الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري لأقل من ساعة في الأسبوع يحصلون على نفس الفوائد الصحية مقارنة بأولئك الذين يمارسون الجري لفترات أطول.

ممارسة الرياضة مرة أو مرتين في الأسبوع كافية للحفاظ على مظهر جيد

إذا كان مظهرك جيدًا بالفعل، فإن ممارسة الرياضة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأرجح لن تمدك بكثير من الفائدة.

"إن ممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا هو الأفضل” كما يقول شون أرنت، خبير التمارين الرياضية في جامعة روتجرز. “من الناحية العملية، يفترض بك ممارسة الرياضة كل يوم. لأننا نزداد يقينًا أن الجلوس يبطل أي نشاط تقوم به".

شراب غاتوريد هو أفضل مشروب يمكن تناوله بعد ممارسة الرياضة

ينصح الخبراء بمد الجسم بالطاقة بعد ممارسة الرياضة بتناول 20 غرامًا من البروتين، وشرب كميات كبيرة من الماء.

يستغرق الأمر أسبوعين حتى تفقد اللياقة بعد توقفك عن ممارسة الرياضة


للأسف، معظم العضلات التي بذلت جهدًا مضنيًا في بنائها ستنكمش بعد أيام قليلة من توقفك عن ممارسة الرياضة. فمعظم الناس تبدأ عضلاتهم في الانكماش بعد مرور أسبوع واحد.




هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات



Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript