تحذير من أم بي سي - عرب داونز | أفلام_مسلسلات_تلفاز_أغانى_صور_ألعاب_برامج_شروحات_اسلاميات_ثقافة_أخبار_كتب_أدوات تحذير من أم بي سي

تحذير من أم بي سي





صدر عن مجموعة "أم بي سي" البيان الآتي: "وردت أخيراً أنباء حول استلام بعض أصحاب الهواتف المحمولة، في عددٍ من المدن والبلدان العربية ومنها لبنان، رسائلاً نصية مُزوّرة تنتحل صفة "مجموعة MBC" بهدف القيام بعمليات احتيال مالية عبر الهواتف المحمولة. لذا يَهمّ "مجموعة MBC" أن تلفت عناية جمهورها في لبنان وكل مكان من العالم العربي إلى ضرورة توخّي الحذر، وعدم الانجرار نحو مضمون تلك الرسائل المُزوّرة التي تُبشّر بالفوز بجوائز نقدية أو عينية لمسابقات وهمية، أو أخرى تنتحل صفات بعض برامج وقنوات "مجموعة MBC". وغالباً ما تطلب تلك الرسائل من أصحاب الهواتف المحمولة المستهدفة بشكل عشوائي، الاتصال بأرقام معيّنة بهدف استلام جوائزهم المزعومة أو استكمال بياناتهم حتى يتم إرسال الجوائز الوهمية إليهم، ليتفاجأ بعدها أصحاب الهواتف تلك، بأن أرصدة بطاقاتهم الهاتفية قد سُرقِت بمجرّد اتصالهم بتلك الأرقام، التي قد يحمل بعضها مفاتيح دول مُعيّنة في أفريقيا أو أميركا الجنوبية أو آسيا، إلى جانب أرقام وهمية لا وجود لها.



وفي هذا السياق، توضح "مجموعة MBC" لجمهورها، أن فوز شخصٍ ما بأي مسابقة تندرج تحت مظلّتها، يتطلّب منه أولاً المشاركة في تلك المسابقة. وفي حال اشتراكه وفوزه، فإن المجموعة تقوم عندها بالاتصال به هاتفياً، والتواصل معه بشكلٍ مباشر وبدون وسيط، إلى جانب إعلان اسمه الثلاثي على شاشة القناة التي تعرض تلك المسابقة، وذلك بموازاة الإعلان عن اسم الفائز/الفائزين على الصفحة الرئيسية للمسابقة المعنيّة ضمن الموقع الرسمي لـ "مجموعة MBC". 

للتأكيد فلقد تلقيت مثل هذه الرسالة لذلك وددت فى نشر هذا الموضوع حتى لا ينجرف ويصدق الكثيرون ذلك وغالبا ما ترسل لك الرسالة عبر فايبر او واتس اب او اى من برامج المحادثة.



هل أعجبك الموضوع ؟ أشترك بقناتنا لتتوصل بكل جديد،دعمكم سر أستمرارنا.

هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark

نسخ للمدونات والمواقع الاجتماعية



نسخ للمنتديات

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript